الخميس، 9 أكتوبر 2008

الحب الحقيقى


كثيراً ما كنت أسأل نفسى لماذا تنتهى قصص الحب فى الافلام والقصص العاطفيه بنهاية الفيلم وكأن الزواج هو نهاية الحب.... وان الزواج لاوجود ولا مكان للحب فيه وكثيراً ما كنت ابحث فى مكتبة والدى وانا فى سن المراهقه عن القصص العاطفيه وانتظر نهايتها ولكنى لا اجد صوره من صور الحب بعد الزواج

وكثيراً ما يعتقد الناس ان الحب يكون قبل الزواج ويكون مختصراً فى الورود والقبلات وما شابه ذلك ولكن بعد الزواج يرى كل من الزوجين انها كانت مرحلة صبا مرت بهما وانتهت وهذا غريب وخطأ بل الحب دائم فإذا نظرنا الى صور الحب فى البيت النبوى الشريف نجد الحب فى اسماه ومنتهاه حيث قال الرسول الكريم خيركم خيركم لاهله وانا خيركم لاهلى ولقد استوقفنى صورة الحب فى بيت الامام على رضى الله عنه فقد اختاره الله زوجاً للسيده الزهراء البتول حبيبة ابيها وكان الامام رغم قوته وصلابته وايمانه وتقواه وورعه وزهده وعلمه كان يحب فاطمه ويغار عليها ومن ابيات الغزل التى استوقفتنى تلك الابيات

حظيت يا عود الأراكِ بثغرها ****** أما خفت يا عود الأراك أراكَ

لو كنت من أهـل القتال قتلتك **** ما فـاز منـي يا سِواكُ سِواكَ

ليست هناك تعليقات: